توقيع الميثاق الأخلاقي للعاملين في القطاع غير الربحي

توقيع الميثاق الأخلاقي للعاملين في القطاع غير الربحي

 

شَهِدَت مؤسسة عبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية في مقرها بمدينة الرياض توقيع الميثاق الأخلاقي للعاملين في القطاع غير الربحي، وهي وثيقة مرجعية للعاملين في القطاع غير الربحي، تسهم في توضيح الغايات والقيم الرئيسة والمبادئ الأخلاقية التي تنظم علاقة مكونات القطاع مع بعضها، وتنظم علاقة القطاع بالمستفيدين والجهات الإشرافية.

وقدَّمت إدارة الموارد البشرية بالمؤسسة عرضًا حول تاريخ الميثاق وظروف نشأته وصولًا إلى تبنَّي ورعاية وتدشين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية له.

واعتبر د. حسن بن محمد شريم أمين عام مؤسسة السبيعي الخيرية أن الميثاق يأتي ضمن عدة مبادرات نوعية تتبناها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحقيق الاستدامة في القطاع غير الربحي، وقد ألقى كلمة بهذه المناسبة وأوضح مركزية وأهمية وآثار القيَم التي تضمنها الميثاق، والتي شمل: الإخلاص، والنزاهة، والعدالة، والمسؤولية، والإتقان، والاحترام، والعطاء، والتعاون.

وأكَّدَ منسوبو المؤسسة التزامهم بكل ما جاء في الميثاق من مبادئ وسلوكيات، وأن العمل التنموي لا يُمكن أن يحقق أثره وتأثيره في ظل غياب هذه المضامين، سائلين الله العون والتوفيق والسَداد.


مشاركة: