مُذكِّرة تفاهم بين مؤسسة عبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية وغرفة الرياض

مُذكِّرة تفاهم بين مؤسسة عبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية وغرفة الرياض

 

وقَّعت مؤسسة عبد الله بن إبراهيم السبيعي الخيرية ظُهر اليوم الأربعاء 08 / 12 / 1442هـ الموافق 23 / 12 / 2020 م مُذكّرة تفاهم مع غرفة الرياض ممثلة بلجنة المحامين، وقد مثَّل مؤسسة السبيعي الخيرية المشرف العام على الخدمات المساندة أ. صالح بن حمد المنيف، كما مثَّل غرفة الرياض مساعد الأمين العام لقطاع دعم الأعمال بالغرفة د. محمد بن لفا المطيري، وقد جَرَى التوقيع في مقر غرفة الرياض التجارية بالرياض.

 

ولما لمؤسسة عبدالله السبيعي الخيرية مكانه رائدة في مجالها، ولجنة المحامين بغرفة الرياض لجنة من اللجان الفاعلة في خدمة المهنة وخدمة المجتمع، ولأن الطرفين يسعيان لتحقيق التعاون المشترك لتحقيق أهداف، التقت رغبة الطرفين في التعاون المشترك والاتفاق على هذه المُذكرة.

 

وتهدف هذه المُذكرة إلى التعاون في تطوير العلاقة بين القطاع الثالث وقطاع المحاماة، وتوفير بيئات حاضنة لرغبات أصحاب المهنة بالتطوع وخدمة القطاع الثالث تماشيًا مع رؤية المملكة 2030م، التي اهتمت بالقطاع الثالث ووضعت مستهدفات عالية فيه، لتأتي هذه الشراكة لتعزز هذا الدور بالتكامل مع الأطراف المعنية.

 

يشار إلى أن الشراكة تتضمن دراسة تأسيس كيان يحقق الاستدامة في الدعم القانوني للقطاع غير الربحي، وتأسيس نافذة تلبي رغبة المحامين والقانونيين بتقديم الخدمات التطوعية، والتعاون في كل ما من شأنه تطوير القطاع الثالث في الجانب القانوني، والتعاون في إعداد البحوث والدراسات، والتنسيق لتبادل وجهات النظر حول المسائل ذات المصالح المشتركة خلال المنتديات المحلية والدولية.


مشاركة: