مبادرة وعيك صحة

مبادرة وعيك صحة

 

نظمت مؤسسة عبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية مبادرة وعيك صحة لمنسوبي المؤسسة يوم الأحد 29 / 12 / 1442هـ الموافق 08 / 08 / 2021م، في مقر المؤسسة، بالتعاون مع جمعية حياتنا، وتهدف المبادرة لتوفير بيئة عمل صحية ومنتجة للموظفين، وترويج مفاهيم أسلوب الحياة الصحية وخلق بيئة داعمة للصحة، وزيادة الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني وتناول الغذاء الصحي، لترسيخ العادات الصحية والتخلص من العادات الخاطئة.

 

وأوضح أمين عام المؤسسة د. حسن بن محمد شريم، أن إقامة هذه المبادرة الصحية يأتي حرصًا من المؤسسة على خدمة منسوبيها، وتقديم الرعاية الصحية والبرامج التثقيفية المتنوعة، والهدف من هذه المبادرة تقديم الخدمات الصحية لما يعود بالفائدة لتعزيز الصحة والنفع لجميع الموظفين.

 

اشتملت المبادرة ندوة بعنوان وعيك صحة، حيث قدمها د. صالح الانصاري و د. ياسر الهذيل و د. عاطف سرور، تحدثوا خلالها عن بيئة العمل الصحية والمنتجة التي تعزز المفاهيم والعادات الصحية، واشتملت أيضاً المبادرة إجراء فحوصات طبية متنوعة منها فحص نسبة السكر في الدم، فحص ضغط الدم، فحص نبضات القلب، وكذلك القياسات الصحية قياس معدل الأيض، قياس مؤشر كتلة الجسم، قياس الوزن الأمثل وتقييم المخاطر الصحية، وجمع البيانات بما في ذلك النتائج والاستشارات الطبية، وإكسابهم المهارات والمعلومات اللازمة لترسيخ العادات الصحية.


مشاركة: